top of page
  • Photo du rédacteuromsac actualités

المجلس الإستشاري لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة - ركيزة أساسية في الحوكمة



في إطار إلتزامنا المتواصل بالشفافية والنزاهة، يسعدنا وبكل فخر أن نقدم لكم هيكل المجلس الإستشاري لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة. تأتي هذه الخطوة وفقًا لتوجيهات وتوصيات جمعيتنا العامة وتحت إشراف رئيسنا السيد مزار، الذي يولي إهتمامًا كبيرًا لهذه العملية. حيث تعكس هذه الإعادة للهيكلية عزمنا الثابت على تعزيز جهودنا في مكافحة الفساد والجريمة على الصعيدين الوطني والدولي.


التكوين

أعضاء المكتب التنفيذي (9)

يجلب هؤلاء التسعة أعضاء قيادتهم الاستراتيجية ورؤيتهم الشاملة للمجلس الإستشاري. تساهم خبراتهم المتنوعة والتزامهم الراسخ في توجيه جهودنا نحو الفعالية والجدوى.


رؤساء الأقسام (10)

يمثل رؤساء الأقسام المتخصصة الخبرة التقنية والعزم في مكافحة الفساد والجريمة في المجالات المحددة. إسهامهم ضروري لصياغة وتنفيذ إستراتيجيات فعالة.


الأمناء العامون للتمثيليات الإقليمية (6)

يضم هؤلاء الستة ممثلين يضمنون التنسيق والتمثيل للمصالح الإقليمية داخل المجلس الإستشاري. يعزز معرفتهم بالواقع المحلي قدرتنا على التصرف بطريقة ملائمة وفعالة.


مندوبو التمثيليات الوطنية (6)

يحمل مندوبو التمثيليات الوطنية صوت ومصالح الدول الأعضاء. مشاركتهم المباشرة تضمن أن تكون جهودنا متلائمة مع الإحتياجات الخاصة لكل بلد.


المهمة

يتعهد المجلس الإستشاري لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة ب:

- تقديم المشورة الإستراتيجية والتشغيلية لتعزيز جهودنا ضد الفساد.

- تعزيز التنسيق والتعاون بين الأقسام والتمثيليات الإقليمية والوطنية.

- الرقابة والتقييم لتنفيذ المبادرات ضد الفساد للمنظمة.

- تمثيل منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة في تفاعلاتها مع الشركاء والجهات المعنية الخارجية.


الختام

يعكس الهيكل الهرمي للمجلس الاستشاري لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة OMSAC إلتزامنا بالشفافية والنزاهة والفعالية في مكافحة الفساد والجريمة على الصعيدين الوطني والدولي. وهذا تحت إشراف رئيسنا الواعي وبمساهمة قيمة من أعضائنا، لذا فنحن عازمون على مواصلة مهمتنا بحزم وتصميم.


هذا العرض يبرز التكوين والمهمة والالتزام للمجلس الإستشاري لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة، مع التأكيد على دوره الحاسم في تعزيز الشفافية والنزاهة في المنظمة.


قسم الصحافة والإعلام OMSAC

bottom of page