top of page
  • Photo du rédacteuromsac actualités

الأمين العام الجديد لمنظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الدكتور يوسف العميري: قائد بارع ملتزم بمكافحة الفساد والجريمة



تعلن منظمة الأمن العالمية لمكافحة الفساد والجريمة (OMSAC) بفخر تعيين الدكتور يوسف العميري كأمين عام جديد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. تم إتخاذ هذا القرار بعد عملية إنتقاء دقيقة من قبل المكتب التنفيذي للمنظمة، الذي فحص 37 ملفا. وقد تم إختيار الدكتور يوسف العميري بسبب إهتمامه الإستثنائي بمكافحة الفساد والجريمة وتجربته المتنوعة وقيادته المستنيرة.


السيرة الذاتية للدكتور يوسف العميري:

الدكتور يوسف العميري قد اكتسب سجلاً أكاديميًا ومهنيًا ملفتًا على مدى حياته المهنية. إنه حاصل على دكتوراه فخرية من الجامعة الدولية الأمريكية المفتوحة وأخرى في حقوق الإنسان من الجامعة الأمريكية الحديثة. كما يشمل تكوينه أيضًا درجة في وسائل الإعلام.


تتميز مسيرته السياسية والاقتصادية بدوره كعضو سابق في الأمانة العامة للجمعية الوطنية الكويتية. يرأس الدكتور يوسف العميري البيت الكويتي لصداقة شعوب العالم ويدير مجلس إدارة إتحاد منتجي وسائل الإعلام العرب في الخليج. تمتد مساهمته إلى مجال السلامة على الطرق. حيث يعمل في مجلس إدارة الجمعية الكويتية لسلامة الطرق، وإلى الشباب العربي باعتباره عضوًا في المجلس التنفيذي للمجلس الإقتصادي للشباب العرب.


كما يعمل الدكتور يوسف العميري مستشارًا لدى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان وعضوًا في المجلس التنفيذي للمركز العربي لمقدمة القانون في جامعة الدول العربية. ويترأس العديد من اللجان الودية بين الكويت ودول أخرى، مما يبرز إلتزامه تجاه العلاقات الدولية.


تمثل تكريمات الدكتور يوسف العميري التي تضمنت وسام الأسد من جمهورية السنغال ووسام الأسد من جمهورية بنجلاديش ووسام الشرف من الجمهورية الديمقراطية الشعبية الديمقراطية الكورية، إحدى الاعترافات بتفانيه وإنجازاته المميزة.


التفاني الاقتصادي والمشاريع المبتكرة:

الدكتور يوسف العميري رائد أعمال متميز، يترأس مجلس إدارة مجموعة الشركات الخليجية. كما يشرف على شركات مثل شركة الخليج للإستثمار الدولي وشركة بابل العراق وشركة زيلو للعقارات.


من بين مشاريعه الاقتصادية الملفتة، يتألق مصنع المعادن العالمي الذي يجري بناؤه كمصنع لإنتاج أنابيب الصلب الملحومة لاستخراج النفط. ومشروع آخر هو قرية الملاك التي تهدف إلى توفير خدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.


نحو مستقبل خالٍ من الفساد



يعكس تعيين الدكتور يوسف العميري كأمين عام للمنطقة على مستوى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في OMSAC على الثقة في قيادته المستنيرة. سيكون المجلس التنفيذي لهذه المنطقة، الذي يتألف من الأمين العام والممثلين الرسميين لكل دولة، ركيزة أساسية في مكافحة الفساد والجريمة.


التحديات كثيرة، ولكن مع الخبرة والعزيمة ورؤية الدكتور يوسف العميري فإن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في OMSAC مستعدة لكتابة فصل جديد في تعزيز الأمن والشفافية على مستوى المنطقة.


السيرة الذاتية لدكتور يوسف العميري:

- الدرجات العلمية والمناصب السياسية والأدبية والاقتصادية:

- دكتوراه فخرية من الجامعة الدولية الأمريكية المفتوحة.

- دكتوراه فخرية في حقوق الإنسان من الجامعة الأمريكية الحديثة.

- درجة في وسائل الإعلام.

- عضو سابق في الأمانة العامة للجمعية الوطنية الكويتية.

- رئيس البيت الكويتي لصداقة شعوب العالم.

- رئيس مجلس إدارة اتحاد منتجي وسائل الإعلام العرب في الخليج.

- عضو في مجلس إدارة الجمعية الكويتية لسلامة الطرق.

- عضو في المجلس التنفيذي الاقتصادي للشباب العرب.

- مستشار لدى الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان.

- عضو في المجلس التنفيذي للمركز العربي لمقدمة القانون في جامعة الدول العربية.

- رئيس لجان الصداقة بين الكويت ودول أخرى.

السيرة الذاتية - الدكتور يوسف العامري (المتابعة):

- حاصل على وسام الأسد من جمهورية السنغال.

- حاصل على وسام الأسد من جمهورية بنجلاديش.

- حاصل على وسام الشرف من الجمهورية الديمقراطية الشعبية الكورية.

- وسام الولاء من جمعية المحاربين في الجامعة العربية.

- رئيس البيت الكويتي للشؤون الوطنية.

- عضو في مجلس إدارة الجمعية الوطنية الكويتية.

- مؤسس ورئيس مجلس إدارة الخليج لحب مصر.

- مؤسس ورئيس مجلس إدارة الخليج للإنسان والسلام (هولندا).

- مؤسس لأهل الخليج لحب المغرب (قيد الإنشاء).

- نائب رئيس الشركات الكويتية والإقليمية.


المشاريع الاقتصادية:

- مصنع المعادن العالمي: مصنع قيد الإنشاء لإنتاج أنابيب الصلب الملحومة لاستخراج النفط على مساحة 150,000 متر مربع في بني سويف.

- قرية الملاك: مشروع يهدف إلى توفير خدمات للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن على مساحة 30 فدانًا، يقع على طريق مصر-السويس.


التزام دبلوماسي:

- قام بزيارات رسمية وغير رسمية إلى العديد من الدول الأوروبية والآسيوية والإفريقية.

- لقاءات مع المسؤولين والشخصيات البارزة لتعزيز العلاقات الشعبية

بين الكويت وهذه الدول.

- قام بزيارة إلى بلدان مثل بلغاريا وإنجلترا وفرنسا وإيطاليا والسنغال وكوريا والصين وبنغلاديش، وتقريبًا إلى جميع الدول العربية.


يحظى الدكتور يوسف العميري بتقدير دولي لدوره في تعزيز العلاقات الشعبية بين مختلف الدول. إن إنجازاته وتفانيه يجعلانه خيارًا إستثنائيًا لقيادة منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في منظمة OMSAC. حيث تتطلع OMSAC بفارغ الصبر إلى وصول الدكتور يوسف العميري إلى رأس المنطقة، وهي مقتنعة بأن قيادته ستسهم في دفع عجلة مكافحة الفساد والجريمة في هذه المنطقة الجغرافية الحيوية.



قسم الإعلام والإتصال OMSAC


bottom of page